اخر الاخبار
تحميل...

عناوين الاخبار ..

الاثنين، 26 سبتمبر، 2011

الجنرال اليمني المنشق على محسن الاحمر يعترف باستعمار بلاده للجنوب العربي المحتل عدن حضرموت.

http://hshd.net/user_images/news/21-08-11-542627726.jpg
قال الجنرال اليمني المنشق على محسن الاحمر في كلمة مسجلة له امس ، ان نظام السفاح اليمني علي عبدالله صالح قد احتل بلاده اليمن  وستعمر الجنوب العربي المحتل عدن حضرموت.
وبهذا الاعتراف الصريح يجعلني كجنوبي ان امد يدي لهذا الرجل الشجاع الذي لاتخيفه لومة لائم غير الله ، 
وعلى الرغم من الوضع السياسي المعقد  في الجمهورية العربية اليمنية ، والذي يبان فيه ان اليمن يحتاج الى عدة ثورات بعد ان خلطت فيه اوراق المشترك والقاعدة والعساكر وزعماء المشائخ ، الا ان كل مؤشرات انتصار الثورة الشعبية حتمية مهما طال الزمان ، 
 وحقيقة الحل الاقرب للواقع اليمني هو الغاء النظام الجمهوري واقامة دولة اسلامية ديمقراطية فيدرالية بين محافظاتها الـ14 محافظة ، وكونفدرالي مع الجنوب العربي بحيث تستمر الاستثمارات المتبادلة لمصلحة الشعوب ، وهذه الطريقة المثلى لفرض النظام الاتحادي مع السعودية ودول الخليج الفارسي على اعتبار ان شعب شبه الجزيرة واحدا ،
*النقيب* 

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/295735_271092889578634_100000337754086_905223_643479648_n.jpg 

  • في تصريح هام للمحامي يحيي غالب الشعيبي
    القيادي في ثورة الجنوب التحررية (الحراك الجنوبي)


    شركاء حرب احتلال الجنوب يتبادلون الاتهامات باستعمار الجنوب
    صنعا سيلاحظ تطورا ملحوظا ومتسارعا في الإحداث والمشهد السياسي والخطاب السياسي الذي برزت قضية شعب الجنوب بوضوح في خطاب الجيش المؤيد لثورة إسقاط النظام والاعتراف صراحة بقيام علي عبدا لله صالح باستعمار الجنوب ذلك الخطاب المنشور بوسائل الإعلام بتاريخ 24سبتمبر ,وهذا الخطاب دليل واعتراف بواقع الاحتلال المفروض على شعب وارض الجنوب منذ 94م ويأتي الاعتراف من احد شركا الحرب التدميرية على الجنوب متمثل بالفرقة الأولى مدرع التي شاركت بفاعلية في حسم حرب احتلال الجنوب ,اليوم وعند مشاهدة خطاب الطاغية علي عبدا لله صالح بمناسبة الذكرى 49لثورة 26 سبتمبر نلاحظ ولأول مره عدم تطرق صالح إلى مفردات الانفصال والتشطير كعادته ليس هذا فحسب ولكن عند حديثه عن صمود إفراد الجيش البواسل حد تعبيره في اهم المنعطفات السياسية في ثورة سبتمبر وحصار السبعين يوم ولم يتطرق الى حرب 1994م كعادته كملحمة بطولية كما ظل يسميها ويتشدق بها وهذا هو الاعتراف الضمني بقضية شعب الجنوب من شريك الحرب المدمرة يقابله الاعتراف الصريح كما اشرنا في بيان الفرقة الأولى مدرع (الجيش المؤيد لثورة الشباب ))

    لذلك مايهمنا كجنوبيين نطالب باستعادة دولتنا هو تحقيق هذا الهدف النبيل والمقدس ولكن لايعني ذلك ولن يتحقق هذا الهدف كما يتصور البعض بانقسام قيادات الجنوب على شركا الحرب المدمرة الاحتلالية ولا يجوز سياسيا وأخلاقيا مساندة وتأييد احد شركا حرب احتلال الجنوب والدفاع عنه بالبيانات السياسية ولا يجوز انقسام قيادات الجنوب بالخارج بالذات ويصبحوا ضحايا شركا الحرب بين مؤيد لعلي محسن ومؤيد لعلي عبدالله صالح ,ولايمكن تتحقق قضية شعب الجنوب واستعادة دولته عن طريق الوقوف والاصطفاف مع احد شركا الحرب الذين يمارسون السياسة بذكاء كبير ويحاولون جذب الجنوبيين كلا الى جانبه ,

    وبالقدر الذي يحاول شركا الحرب جبر خواطر الجنوبيين بطريقة انتهازية مفضوحة نظرا لوضعهم السياسي الحالي المعقد بالقدر نفسه يحاول كل طرف نفي الاتهام والهروب من المسائلة الدولية بسبب جرائم الحرب والإبادة الجماعية في الجنوب ,وفي الختام نذكر كل شرفا الجنوب والمهتمين بالشأن الدولي والسياسي الخارجي النظر الى ما تمخض عنه اجتماع مجلس الأمن الدولي بتاريخ 24سبتمبر الجاري والذي حمل مسؤلية العنف طرفي ألآزمة في صنعا وتعز وطالبهم بوقف العنفو جاء فيه ان الدول الاعضا تعبر عن قلقها من تصاعد نشاط تنظيم القاعدة في أجزاء من اليمن ,وهذا التلميح مقصود به ارض الجنوب التي يراد تحويلها وتصويرها للعالم منطقة خطر ومرتع لتنظيم القاعدة فلابد من التحرك السياسي والدبوماسي بهذا الخصوص,

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً..
    أما بعد ..
    يا أبناء وادي حضرموت الأحرار الإخوة الأعزاء
    لقد لاحظنا هذه الأيام وبعد أن بدء العام الدراسي الجديد الدعوات النشاز التي تنبعث من هنا وهناك والتي تدعو إلى إيقاف عملية التعليم وتحريض الطلاب إلى الخروج للمسيرات .. مع علمنا علم اليقين أنها لن تجدي نفعاً .. ومن هنا ومما لاشك فيه فإن العلم والتعليم يرفع من مستوى الفرد العلمي والفكري فينعكس ذلك على الشعوب والمجتمعات في كافة مناحي الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية .. فبالعلم ترتقي الشعوب إلى أسمى المراتب ثقافياً وأخلاقياً .. وبالعلم سيشرق فجرنا الجديد .. وبالعلم سنضع اللبنة الأولى لبناء دولتنا المنتظرة .. الدولة المدنية الحديثة .. التي يطالب بها كل أحرار الجنوب .. ولأجل ذلك وحرصاً منا في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت على مستقبل أجيالنا القادمة وسير العملية التعليمية بانتظام في جميع مدارس الوادي فإننا ندعو كافة الأخوة الأعزاء من دكاترة وأكاديميين ومعلمين ومدراء وطلاب بمختلف انتماءاتهم السياسية ومستوياتهم التعليمية سواء تعليم أساسي أو ثانوي أو جامعي أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وندعوهم جميعاً إلى مواصلة الدراسة والتعليم وعدم الانجرار خلف الدعوات السياسية التي تهدف إلى عرقلة التعليم وتجهيل أبناءنا والتي نعتبرها مواصلة لسياسة المحتل اليمني والتي عانينا منها وعلى مدى عقدين من الزمن .. والتي تهدف إلى تجهيل أبناءنا وحرمانهم من التعليم وبأعذار واهية لا تسمن ولا تغني من جوع .. فما نجحت الثورات العربية وثورات الشرق والغرب إلا بالعلم والتعليم والوعي الثقافي والاجتماعي .. ومن هنا نشد على أيدي الآباء والأساتذة الكرام ونحثهم على توعية أخواننا الطلاب وتبصيرهم بالطريق الصحيح وشرح الأهمية والفائدة الكبيرة من العلم والتعليم لما فيه مصلحتهم أولاً ومستقبلهم ومستقبل الأجيال الجنوبية القادمة التي نعول عليهم الكثير لبناء تلك الدولة الجنوبية المستقلة التي يطالب بها الجنوبيون جميعاً .. الدولة الجنوبية المدنية الحديثة ..
    وفق الله الجميع لما فيه خير الوطن والمواطن الجنوبي .. وأدام الله الجنوب عامر بأبنائه المخلصين المتنورين بالعلم والتعليم ..
    هذا والله الموفق للصواب .

    صادر عن الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت
    سيؤن - وادي حضرموت
    26 سبتمبر 2011م
 
اليمن : فشلت ثورتهم وعاد رئيسهم واحرقوا علم التوحيد في عدن ...!!!؟؟؟


لاندري ماذا نقول للشقيق في اليمن او الشقيق في المملكه العربيه السعوديه .
فالشقيق في اليمن اعتقد ان الربيع العربي سيحقق له مايريد فخرج الشباب الطاهر في صنعاء وتعز وكانت ثورتهم رائعه عشرة ايام هي او تزيد قليلآ .
طيلت هذه الايام القلائل شعر الرئيس صالح بوجود ثوره لم نراء تلك الخطابات ومواجهة التحدي بالتحدي
الى ان حضر الى ساحة الملائكه شياطين الانس من احمر ومشائخ من ذوي اللحاء وعلى راسهم صاحب الحيه الحمراء.
فقتلوا ثورة الملائكه يوم ان اعلنوا انهم حماه لها فحولوا الساحات الى معترك سياسي صرف يصب في كيفيت الوصول الى الكرسي.
عندها اطل شاويش صنعاء على العالم في كل جمعه وهو ينهي خطابه بكلمات سنواجه التحدي بالتحدي مهما كلفنا من ثمن .
الى يوم رحيله الى الرياض والسعوديه لاترغب ان يحسم مايدور في اليمن بالصوره التي يرغب بها مشائخ الفيد وجنرلات الحروب .
مكث في ارض الحرمين ثلاثه اشهر فستشاط غضب احزاب المشترك وعلى راسهم الاصلاح والاشتراكي ضد الشقيقه العربيه السعوديه.
فتحدثوا وازبدوا وارعدوا وفي تعز رفعوا مجسم لملك الانسانيه خادم الحرمين الشرفين واضرموا النار فيه واحرقوا العلم السعودي .
اطل الكثير منهم على قناة الجزيره التي من باب الاستهجان يسميها شعب الجنوب العربي بقناة الحقيره وكان منهم الكثير من المتحدثين وعلى راسهم توكل كرمان وغيرها من الشباب الثائر المسيس التابع لحزب الاصلاح فقالوا في مملكه الانسانيه مالم يقله مالك في الخمر (لمن يرغب ان يتابع اقوالهم يعود الى ارشيف الحقيره اقصد الجزيره).
فرفع الجنوبين في صدور صفحات مواقعهم الالكترونيه القليله شعار حبهم للملكه قيادة وشعب .
في لم يعجب هذا الاشقاء في اليمن وبطريقه حقيره اوعزوا لانصارهم في عدن ذوي الاصول اليمنيه بالقيام بتظاهره يتم احراق علم مملكة الايمان في هذه التظاهره.
بعد ذالك انتشر عناكبهم في الكثير من المواقع العربيه وتحدثوا عن احراق علم التوحيد في عدن .
اي خساسه يعمل بها الشقيق في اليمن اراد ان يثير حفيظة المملكه والخليج ضد شعب الجنوب .
لماذا عدن ايه الشقيق اليمني اخترتها لتحرق علم المملكه العربيه السعوديه فيها.
لماذا لم تتحدث مواقعكم عن فعلتكم الرديئه القذره باحراق علم المملكه ومجسم الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه في محافظة تعز اليمنيه .
هل لان ثورتكم الفاشله لم تحقق مبتغاها فكان ردكم ان السبب في ذالك ان الاشقاء في الممكله هم سبب فشلكم
ونكاية بشعب الجنوب الذي قال لكم ان ثوره يقودها الصوص ليست ثوره
انظروا الى اقرانكم من العرب في سوريا بلغ شهداء الثوره فيها مايفوق الثلاثه الف شهيد وفي ليبيا عشرات الالاف ولم يذموا احد.
نعود الى الشقيق السعودي بعد كل هذا نقول له ان ماحدث في عدن لايمت الى الجنوبين بصله ولا باخلاقهم
ونقول له حتى وان خذلنا الجوار وعلى راسه المملكه في استعادة دولتنا دولة الجنوب العربي من المهره الى باب المندب لن نحرق راية اي دوله لان حرق اعلام الدول لايعيد دوله .
ايماننا بعدالة قضيتنا وبشعبنا هو من سيعيد لنا وطننا.



تهنئه ابناء الجنوب العربي للمملكة العربية السعودية وحملة تضامن مع المملكة


ابناء الجنوب العربي المحتل يتقدمون بااخلص التهاني والتبريكات الى مقام صقر العروبة خادم الحرمين الشريفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله والى ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز والى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز ال سعود والى الشعب السعودي الشقيق بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة ..
ويدين ابناء الجنوب العربي بشدة ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من حملة اعلاميه خبيثة من الاعلام اليمني الذي اثبت حقده الدفين ضد الشقيقة مملكة الإنسانية التي قدمت الغالي والنفيس لشعب اليمن على مر الايام غير ان طبع النكران والجحود من صفة ابناء الجمهورية العربية اليمنية وحكامها ومثلما تنكر في يوم من الايام لدولة الكويت الشقيق هاهو يتنكر للمملكة العربية السعودية.. ويرد الجميل با الجحود والنكران وتطال اياديه الخبيثة في تعز احراق علم السعودية على مرأى من وسائل الاعلام المرئية.

عاجل جدآ جدآ خاص للجنوبين...
السعودية تعتمد الجنسية الجنوبية في تعاملاتها للمسافرين اليها .
لا ادري مدى نسبة صحت هذا الخبر ولكن ما سمعته باذناي عن احد الاخوة والذي طلب منه دفع الرسوم لتغيير جنسيتة إلى اليمن الجنوبي
تحيتي
.
تعليق
الخبر قديم
صح انة عندما تسافر ويعطونك ورقة بدل ان ياشرون في الجواز اسفل الورقة يمني جنوبي وهذه قدها من العام بذات يوم تكون تشيراتك دايمن عبر منفذ الوديعة وهذا انا متاكد منة وبعض من نفس المنطقة ماشي مسجل فقط يمني ولكن دخولهم عبر منفذ الطوال اخر تشيرة لهم دخول الى المملكة .


الضالع تغرق في ظلام دامس



كبار السن من ابناء الضالع يقولون كانت ايامنا اي في الخمسينات والستينيات كانت بريطانياء تلصينا من الساعة السادسة حتى الساعة الثانية عشر وايام العطل حتى الساعة الثانية بعد منتصف وكانت دول الجوار لاتوجد في عواصمها حتى لمبة
والان الاحتلال الزيدي المتخلف يطفينا23ساعة ويلصينا ساعة ويسرق كهرباء الجنوب  كانت معانا مكاين في الكبار الضالع وسرقوهن لمعسكراتهم والان المعسكرات لاصية ونحن طافئين ولا ينفع المناشدة للمنظمات الدولية لان الاحتلال قد اشتري كل ممثليهم باموال الجنوب الف لعنة على هذا المحتل المتخلف


قطع الانترنت على الضالع من يوم امس الاحد الى يومنا هذا الثلاثاء  الساعة  الواحدة والنصف ظهرا.

 

صور من مخيم الشهيد وضاح منصور محمد علي العاقل الضالع ذي حران

اسم الشهيد وضاح منصور محمد علي العاقل
استشهد متاثراً اصابتة نتيجة تعرضة بالغازات السامة (قنابل مسلية الدموع)
التي ادت الى تسمم بالدم وتصلب الشرائين  وتم نقلة للعلاج في مصر الا ان الاطباء قد عجزوا عن تشخيص حالتة
وستشهد يوم الجمعة 16\9\2011م

http://1.bp.blogspot.com/-nCtkPo2uli0/Tn973e-51GI/AAAAAAAAM_I/DzkYDZN29zE/s1600/DSCI0009.JPG

للمزيد من الصور..

صباح الخير ياوطني الجنوب الحر الجريح
يتزعم فؤاد راشد في حضرموت تكتل يدعو الى الذهاب الى الدراسه وتطبيع الاوضاع مع نظام الاحتلال وقد اصدروا بيانا حول هذا الامر

نازحو أبين في طور الباحة..
حياة شتات ومصير بيد أوصياء ومسترزقين
الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

تحقيق/ أبوبكر الجبولي


وعدوهم الوعد تلو الآخر ولم يوفوهم ما وعدوا، ذرفوا عليهم دموع التماسيح وتظاهروا حيال واقعهم البائس بحزن لا مثيل له، وغير بعيد عن ذلك امتلأت الدنيا ضجيجاً عبر الإعلام الرسمي، تتباكى تلك الوسائل حيال ما يعانونه، لكن ما يدور على أرض الواقع شيء آخر ومختلف جداً فمن أولئك يا ترى؟ إنهم نازحو أبين في أرض الشتات، هؤلاء الضحايا الذين أصبحوا اليوم مصدراً لثراء غير مشروع لشلة من اللصوص والمسترزقين، فرضوا أنفسهم أوصياء على هؤلاء المنكوبين ودون سابق إنذار اتخذوا من مصيبتهم مغنماً وكان لسان حالهم يقول مصائب قوم عند قوم فوائد ولم يكتفوا بذلك بل قابلوا مطالبهم بالسب والشتم وأغلقوا دونهم الأبواب.
ها هي المدارس بكل ثقلها ومتطلباتها تنزل على رؤوسهم كالصاعقة وأيديهم لا تملك قوت يوم، بينما بيوتهم تدمر ومعوناتهم تحولت إلى دعاية إعلامية ليس إلا، وفي المقابل ما تزال الأبواب مغلقة ولم يبقَ إلا باب ربهم الكريم.
من طور الباحة رصدنا ملامح معيشتهم البائسة وجولات صراعهم مع الأوصياء وها نحن نوجزها بكل حياد لعل الضمير يفيق بعد سبات.
إذلال وهتك كرامة
الجرح عميق والألم لا يحتمل، حقاً إنها حياة نازحي أبين بكل صورها القاسية وتفاصيلها المرعبة جداً لا يدركها إلا من عاش بعد لحظات الألم تلك، ابتداءً من مراحل النزوح وحتى هذه الساعة والبحث عن مأوى ولقمة عيش وحبة دواء، ناهيك عن التعامل اللاإنساني في كثير من الحالات وخصوصاً أثناء البحث عن منزل للإيجار في عدن أو لحج إذا كانت ظروفك لا بأس فما أن يعرف المؤجر أنك نازح يحاول التراجع عن العقد، بحجة الخوف من التملك مستقبلاً وهذه حجة واهية نتمنى أن يتجاوزها المؤجرون تقديراً لظرف إخوانهم، هذا ما يتداوله كثير من نازحي أبين ويؤكدون عليه.
لم يقتصر الأمر على هذا بل تعداه ودون موعد مسبق وعلى متن حافلة الأجرة من مقعد بحواري تصف امرأة في عقدها الخامس من العمر معاناتها وأسرتها في ظل النزوح بالقول: أذلونا وجرجرونا دون فائدة من مقر إلى مقر لمجالسهم المحلية، وفي كل أسبوع يعلنون بأن هناك لنا معونة فنتكلف المواصلات والتعب ونذهب لهم وحين نصل عندهم بعد طوابير طويلة ونكد يعطونا حبة دجاج وويطلبون رقم تلفون ويقولون روحوا با نتصل بكم، تمر أيام ويكرروا نفس القصة ويعطونا قطمة رز ويقولون روحوا.. هذه بهذلة "ما قدرنا نتحملها فوق الذي فينا كمان، يبدو يذلونا" - هكذا بلهجة العامية - ختمت حديثها، لكن حديث كشف مرارة النزوح ومعاناة النازح على أبواب القائمين على ما يسمى المعونات.
اتهامات وردود
تجمهر نازحو أبين في طور الباحة أمام مجلسها المحلي، مطالبين الإيضاح في حقيقة ما يتناقله الناس حول المعونات المقدمة للنازحين عبر المجلس المحلي واتهموا قيادة المجلس بتعمد إخفائها.
يقول محمد سالم: هؤلاء كذابون، يستلمون باسمنا ويذهبوا بها إلى أماكن لإخفائها أو بيعها وإلا ماذا يعني أن كل مكان في محافظتي لحج وعدن قد وصلها من هذه المعونات وطور الباحة لا؟
ويختتم نحن لا نريد سوى التفاهم وإيضاح ما إذا كان لنا شيء أو أنه قد تم الاستحواذ عليه دون علمنا.
وفي نفس السياق يقول بأن إدارة المديرية لم تحترمنا وعندما ذهبنا إليهم لغرض الاستفسار عن المعونة رد علينا مدير المديرية لا شيء لكم عندي روحوا عند الهلال الأحمر.
وعن هذه الاتهامات سألنا مدير مديرية طور الباحة – عن صحتها فرد بالقول: نحن في المديرية قمنا بحصر النازحين وعملنا اللازم وأحلنا كشوفاتهم للهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر وقد وصلت بعض المعونات لهم، وجهدنا ما يزال متواصلاً وأما المعونات التي يقال بأنها للنازحين في محافظة عدن ولحج، فهذه المعونات يقدمها التجار ولا علاقة لنا بها، واختتم: نحن اليوم نريد إيصال المعونة العمانية لهؤلاء النازحين وسنقف معهم.
تساؤل مشروع
الدعم الخيري لم ينسَ نازحي أبين في طور الباحة وقدم لهم بعض التجار معونات بسيطة ولكنها لم تسلم أيضاً من التساؤلات واشتكى عدد كبير من النازحين بأنهم حرموا منها وأنها لم تصرف وفق معايير عادلة بل اشترك فيها النازح وغير النازح لأسباب لا تخفى على أحد.
يقول محمد صالح أحد النازحين في منطقة طور الظبرة بطور الباحة بأنهم حرموا من هذه المعونات رغم قسوة ظروفهم وأن هناك تصرفات سيئة طالتهم عند الاستفسار حول تلك المعونات.
من جهته يقول بشير الدبا أحد الشباب المتطوعين في مساعدة النازحين بأن هناك محاباة أثناء إيصال المعونات للنازحين، وأضاف: وجدنا صعوبة في التعامل مع بعض القائمين على تلك المعونات وإصرارهم على تجاهل معاناة كثير من الأسر النازحة وليس لشيء إلا لأننا خاطبناهم بالقول اتقوا الله وضعوا أنفسكم في مكانهم حين لا ينطبق عليكم المثل الذي يده في ا لنار ليس كالذي يده في الماء. 
بعد ان خربها وجلس على تلها ..
الزوعري مندوب نظام الاحتلال اليمني في أبين يدعو إلى سرعة معالجة وضع النازحين بالمدارس.!!

اشتباك مسلح بجول الريدة بين مجموعتين مسلحتين
نشب اليوم اشتباك مسلح بين مجموعتين مسلحتين من قبيلة آل مسمار وسط سوق مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة .
وحسب شهود عيان وقع الحادث نحو الساعة العاشرة والنصف صباحا قرب محطة جرعول للمحروقات وسط السوق وفي لحظة ازدحام السوق بعشرات المتسوقين مما اثار حالة من الرعب والهلع بينهم .
وقد تبادل طرفي النزاع اطلاق النار كلا باتجاه الطرف الآخر .
ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية او مادية .
وهذه ليست المرة الاولى التي تنشب اشتباكات مسلحة بين هاتين المجموعتين المسلحتين ، اذ نشبت في السابق حوادث مماثلة ، وكان آخرها في شهر رمضان الماضي بجانب سوق الخضار والفواكة .
وتعود اسباب هذا النزاع الى مشاكل وخلافات داخل القبيلة على اراضي زراعية وخلافات شخصية .
وقبيلة ال مسمار قبيلة صغيرة من قبائل مديرية ميفعة تسكن قرية حوش آل مسمار بوادي ميفعة وتبعد عن جول الريدة مركز المديرية مسافة 5 كيلو ، الا ان اعدادا منهم انتقلوا في السنوات الاخيرة للسكن في حي المشتبح بجول الريدة .
 
 اطلاق نار في المعلا وحريق هائل في أحد المخازن التموينية .

مصرع شاب في مديرية جحاف بالضالع برصاص موقع عسكري .


حياة عدن/خاص



لقي الشاب جبر عبدالله مسعد الجحافي ( 17 ) عاماً مصرعه بعد ظهر أمس الأحد داخل مزرعة للقات بوادي وتره بمديرية جحاف محافظة الضالع برصاصه اخترقت مؤخرة رأسه.
وتحدث شهود عيان عن مصادر مقربة من أسرة القتيل أن إطلاق نار سمع من المواقع العسكرية المطلة على الوادي وبالذات موقع بئر الزغلول وموقع ثلاعث في الساعة الثانية عشر ظهراً مرجحين أن يكون الشاب قد لقي حتفه برصاص تلك المواقع التي أطلقت إلى الوادي .
وأضافوا أنه وبعد إطلاق النار بساعات عثر على الشاب مقتولاً في مزرعته القريبة من تلك المواقع العسكرية المطلة على وديانهم ومناطقهم .

يذكر أن الشاب جبر الجحافي طالباً في الصف الثاني الثانوي وهو من أبناء قرية الكريف بمنطقة العزلة بمديرية جحاف ، وقد تم تشييعه مساء أمس الأحد إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية وسط حزن عميق واستياء عارم عم أهالي المنطقة والمناطق المجاورة .




لا حول ولا قوه الا بالله
الله يرحمه ويغفر له.

الجنوب سيعود بأهات والآلام وصرخات الاطفال وليس بتحايل الكبار ( للتذكير)

لم انسى يوم صرخات الطفل محمد كما لو انها كانت صرخات الجنوب باكملة فمن يحق لة ان يكتم هذا الصراخ لهذا الشعب الذي يأن من احتلال جأئر واخوان جبناء ومتأمرين محمد درة الجنوب وصوتة الذي لن ننساة ابدا


عزوف خريجي الثانوية باليمن الالتحاق في كليات عسكرية وامنية ، والنظام يربط شهائد الخريجين في توزيعهم الى الحرس الخاص.!

على ذمة (المؤتمر نت)..
حمام دمت اليمنية تخرج في مسيرة مؤيدة للسفاح (صالح) .
http://www.almotamar.net/photo/11-09-25-875759230.jpg

ارحب شمال صنعاء تحسم معركتها مع بقايا الحرس الخاص للسفاح (صالح) وانباء عن مصرع قائد الحملة واستسلام المئات من الجنود والظباط الى زعماء القبائل وانضمام اخرون في صنعاء الى صفوف الفرقة التي يقودها الجنرال علي محسن .
http://www.al-tagheer.com/user_images/news/26-09-11-536353618.jpg

قوات "الانتقالي" تحاصر سرت والأهالي يتحدثون عن "ظروف حياة شاقة" 

http://external.ak.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQB5e5Ve6Dd7OQU9&w=90&h=90&url=http%3A%2F%2Fwww.france24.com%2Far%2Ffiles%2Farticle%2Fimage%2Flibya_14.jpg

واصلت قوات المجلس الوطني الانتقالي الإثنين محاصرة مدينة سرت، مسقط رأس معمر القذافي التي تقع على بعد 360 كلم إلى شرق طرابلس، ساعية للقضاء على الموالين للقذافي وعلى ما وصفهم سكان سرت "مجموعات من المرتزقة الأفارقة" المسيطرين على وسط المدينة.

فرانس 24 (فيديو)
أ ف ب (text)


تحاصر قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي مدينة سرت الاثنين مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي التي تتعرض منذ ثلاثة ايام لغارات حلف شمال الاطلسي.
ويضيق مقاتلو المجلس الانتقالي الخناق على المدينة التي تقع على بعد 360 كلم الى شرق طرابلس ويحاصرون فيها انصار القذافي من شرقها وغربها.
الكشف عن المقابر الجماعية يتواصل

وتحدث المدنيون الذين فروا من المدينة التي تضم 70 الف نسمة عن ظروف حياة شاقة للذين مكثوا فيها.
وقال مفتاح محمد وهو وكيل اسماك غادر المدينة مع ستين شخصا من عائلته واقاربه وجيرانه في موكب من سبع سيارات ان "الوضع في المدينة صعب جدا".
واضاف "لم يعد هناك غذاء ومياه ونفط وكهرباء ولم يعد لدى الاطفال حليب. هذا الوضع على ما هو منذ شهرين فيما يمنع انصار القذافي السكان من المغادرة".
وافاد ان "مجموعات من المرتزقة الافارقة وعلى الاخص من تشاد يسيطرون على وسط المدينة ويتمركزون على السطوح لمنع الناس من المغادرة".
وتبث اذاعة موالية للقذافي في سرت رسائل دعائية لتعبئة ما تبقى من انصاره، بحسب سكان. وتقول الرسائل "يجب الموت من اجل الدفاع عن الدين والوطن والقذافي"، مشيدة بالعقيد الفار منذ اكثر من شهر.
واعلن الحلف الاطلسي الاثنين ان طائراته قصفت امس مركز قيادة ومراقبة ومخازن ذخيرة ورادار وقاذفات صواريخ في سرت.
وعلى الجبهة الغربية لم تقع معارك صباح الاثنين بحسب القادة الميدانيين فيما رصدت مواجهات شرقا في الصباح عند دخول قافلة من 150 مقاتل تابع للمجلس الوطني الانتقالي الى المدينة.
وفي بني وليد (170 كلم جنوب شرق طرابلس)، يتمركز المقاتلون على مدخل المدينة وما زالوا يتعرضون لاطلاق صواريخ قوات القذافي.
وقال رمضان خالد احد مقاتلي النظام الليبي الجديد "ضقنا ذرعا بالانتظار. نحن واثقون من قدرتنا على السيطرة على بني وليد" حيث يؤكد ورفاقه انهم يريدون بدء الهجوم على معقل انصار القذافي غداة الهجوم على سرت.
واوضح خالد الذي يبلغ من العمر 23 عاما، وهو يحتمي بحائط من القرميد الاحد "نحن هنا منذ عشرين يوما. نريد دخول بني وليد مثل المقاتلين الاخرين الذين بدأوا يسيطرون على سرت".
تواصل المشاورات لتشكيل الحكومة الليبية الجديدة 20110925
إعداد فرانس 24
سياسيا قال سياسيون في بنغازي ان تعثر تشكيل الحكومة الليبية المؤقتة الذي كان مقررا في 18 ايلول/سبتمبر يخفي صراعا محموما على السلطة بين خصوم معمر القذافي الذين اطاحوا بنظامه.
وكان مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي اعلى سلطة في ليبيا الجديدة صرح السبت الماضي ان "الحكومة ستعلن خلال الاسبوع القادم"، معترفا بوجود خلافات وصراعات اخرت الاعلان عن تشكيلها.
واكد ان الكفاءة هي المعيار لتولي حقائب وزارية وليس "النضال" ضد القذافي او الانتماء لمنطقة او قبيلة معينة.
من جهة اخرى اعلنت الشركة الايطالية النفطية العملاقة ايني الاثنين انها استأنفت انتاجها النفطي في ليبيا في حقل ابو الطفل الذي يبعد 300 كلم جنوب بنغازي.
وقالت اكبر شركة اجنبية منتجة للمحروقات في ليبيا ان "ايني تستأنف انتاجها في حقل ابو الطفل".
وبالتعاون مع الشركة الوطنية الليبية، استأنفت ايني العمل في 15 بئرا في الحقل يبلغ انتاجها حاليا 31 الفا و900 برميل يوميا.
واعلن المجلس العسكري لطرابلس الاحد العثور على مقبرة جماعية تضم رفات اكثر من 1700 سجين قتلوا العام 1996 على ايدي حراس سجن ابو سليم في العاصمة الليبية.
وقال المتحدث باسم المجلس خالد الشريف في مؤتمر صحافي في طرابلس "توصلنا الى خيوط ثم الى مكان دفن هؤلاء الشهداء"، مضيفا "نحن متأكدون من الناحية الجنائية والبحث الامني ولدينا الادلة على ذلك".
واضاف ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان "اللجنة الفنية المكلفة التعرف على اصحاب الجثث تنتظر التأكد من هذا الامر بشكل علمي وهي ستحتاج الى وقت لذلك".
وتؤكد منظمات مدافعة عن حقوق الانسان ان السجن شهد في 1996 مجزرة قتل خلالها مئات من السجناء في ظروف لم تتضح ملابساتها.
وتعتبر هذه المجزرة سببا غير مباشر للثورة التي اندلعت منتصف شباط/فبراير عندما نظمت التظاهرات الاولى التي انطلقت في بنغازي استجابة لنداء عائلات السجناء المقتولين الذين ارادوا الاحتجاج على توقيف محاميهم.

حرية بلا قانون.. 
البرازيلي لويتس كوستا دي أوليفيير 90عام تزوج بالجملة من "ام "وبناتها وانجب منهن 50 وله من الاحفاد 100 منهم  30 متزوجون ومخلفين بالمئات.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق